TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السوداني: انتهاء 825 مشروعًا متأخرًا وارتفاع إنتاج البنزين لـ28 مليون لتر يوميًا

السوداني: انتهاء 825 مشروعًا متأخرًا وارتفاع إنتاج البنزين لـ28 مليون لتر يوميًا
رئيس وزراء العراق محمد شياع السوداني

بغداد- مباشر: قال رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، إن مؤشرات إنتاج الطاقة الكهربائية في البلاد، وصلت إلى 27 ألف ميجاوات، مضيفًا أن البلاد تستغل حاليًا 67% من الغاز المصاحب بعد أن كان يحرق دون استفادة.

وأضاف "السوداني" في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن العراق حقق الاكتفاء الذاتي من وقود زيت الغاز، كما ارتفع إنتاج البنزين إلى 28 مليون لتر يوميًا.

وأوضح: "عالجنا أوضاع المشمولين بالحماية الاجتماعية بشمول 961 الف أسرة جديدة، و7.5 مليون سلة غذائية شهرياً، و2 مليون طالب شملوا بالمنحة الطلابية".

وأكمل: "عالجنا أوضاعَ المشمولين بشبكة الحماية الاجتماعية، بشمول 961 ألف أُسرة جديدة، وأكثرَ من 7 ملايينَ ونصفِ مليون سلّةٍ غذائية شهرياً ضمن مفردات البطاقة التموينية، وشمول أكثر من مليوني طالبٍ بالمنحةِ الطُلابية، وأكثرَ من 372 ألفَ راتب للمُعينِ المتفرّغ"، مضيفًا: "انطلقنا بحملة لتوفيرِ المباني المدرسية الجديدة، إلى جانب ترميمِ وصيانةِ آلافِ المباني".

وتابع: "أنهينا مشكلةَ المُتعاقدين والشهادات العليا والخريجين الأوائل، والأجورِ اليومية، بمعالجة اشتملت على ما يقرب من مليون درجة وظيفية"، مبينًا أن "الحكومة دعمت القطاع الخاصَّ بتخصيصِ مشروعات (صندوقِ العراقِ للتنمية)، وهي خطوةٌ ستنتجُ الآلافَ من فرصِ العمل، وقد بدأت تثمر فعليًا".

وأضاف: "مضينا في تطوير ملفِّ الزراعةِ وصولاً للاكتفاءِ الذاتي لمحصول الحنطة، وشرعنا في العمل من أجل الصناعة الوطنية واعتمادِ المدن الصناعيةِ الكبرى"، مؤكدًا أن "مشروعات مُعالجاتِ الاختناقات المرورية وصلت في مدّةٍ قياسيةٍ الى نسب إنجازٍ نهائية، وافتُتحَ البعض مِنها، ولمس المواطنون الفرقَ خلال شهور بسيطة".

وأشار إلى أن "الأعدادُ الكبيرةُ للمشاريع المتلكئة، انخفضت من 2611 مشروعاً وعقداً متوقفاً، ليستأنفَ العمل في 471 مشروعاً للوزارات، و354 مشروعاً وعقداً في المحافظات"، مؤكدًا أنه "تم الإكمالِ التام لـ400 مشروعٍ وعقد، بعد أن توقفَ بعضها لأكثرَ من عشرِ سنوات".

وأكمل: "أنهينا الارتباكَ الناتجَ عن تعددِ الوثائق الشخصية، وجرى إصدارُ أكثرَ من 40 مليونَ بطاقةٍ شخصيةٍ موحّدة، وانطلاق العملِ بمنظوماتِ الجوازِ الإلكتروني، واختزال كلِّ المُراجعات التي أرهقت المواطنين".

 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

صندوق النقد الدولي: السعودية حققت تقدماً هائلاً وتشهد تحولاً اقتصادياً غير مسبوق

مصرف الراجحي يستحوذ على 65% من تطبيق دراهم

مجلس الوزراء يصدر 13 قراراً خلال اجتماعه برئاسة خادم الحرمين الشريفين